اتصل بأحد ارقام سطحات شرق الرياض 0533647502 واختر نوع الانسب

اتصل بأحد ارقام سطحات شرق الرياض 0533647502 واختر نوع الانسب

أي شخص تقطعت به السبل سوف يحتاج الى ارقام سطحات شرق الرياض ربما يكون بسبب تعطل السيارة او بسبب حادث ما، يتم عملية سحب المركبة بسلسلة أو أي آلية من هذا القبيل مصممة لنقلها باستخدام شاحنة “سحب” وللسحب أنواع مختلفة بآاليات مخصصة حسب الحالة و بصرف النظر عن معرفة وقت وكيفية الاتصال بشركة سحب السيارات أو خدمة الاصلاح على الطريق، من الضروري معرفة نوع السحب الذي تطلبه.

انواع السحب والاتصال بأحد ارقام سطحات شرق الرياض

طالما كانت هناك سيارات على الطريق فستكون هناك مشكلات في تعطل السيارة. أصبح سحب / تخليص المركبات أكثر تعقيدًا مع تطور صناعة السيارات مما أدى إلى ظهور طرق سحب سيارات متطورة ومتخصصة عديدة. في هذه الفقرة سوف نركز على طرق وانواع سحب السيارات المختلفة.

على سبيل المثال فإن سحب سيارة قامت بعمل حادث وانتهى الحادث بإطار واحد أو أكثر معطوب كان يمثل التحدي الحقيقي. كان الحل الوحيد لذلك  في ذلك الوقت هو ترتيب 6-8 عمال لرفع السيارة ووضعها على منصة الشاحنة. لذلك في منتصف الستينيات تم تقديم شاحنات السحب العادية. على مر السنين تطورت شاحنة السحب العادية وشهدنا ظهور نظام السحب الهيدروليكي في عام 1995 والقطر المسطح في عام 2005 والعديد من الانواع الاخرى نذكرها لكم:

سلسلة وخطاف سحب السيارة

يمكن استخدام شاحنات السحب هذه لسحب شاحنات المولدات وآلات ضاغط الهواء ومضخات والسيارات الخردة والسيارات التي تضررت بسبب الحوادث ، والسيارات التي يلزم استعادتها من خندق أو تلك التي خرجت على الطرق الوعرة. كما أنها تستخدم لسحب عربات سواء صغيرة او كبيرة.

بغض النظر عن مشكلة السلامة من المهم ملاحظة أن شاحنات السحب هذه لا يمكنها سحب سيارات الدفع الرباعي. ومن ايجابيات الطريقة هو ان تكلفة الصيانة منخفضة حيث لا يوجد بها نظام إلكتروني. يؤدي هذا أيضًا إلى أن تكون تكلفة التصنيع أقل نسبيًا ويجعلها شديدة التحمل. قبل كل شيء تكون رسوم سحب السيارة أقل أيضًا.

تتطلب هذه الطريقة وجود خطاف في نهاية سلسلة متصلة بشاحنة السحب وأن يتم توصيله بالجزء الأمامي (الخلفي أحيانًا) للمركبة المعطلة. هذه الطريقة المعروفة أيضًا باسم خدمات الخطاف والسحب المتسلسل حيث تؤدي إلى رفع مقدمة السيارة عن الأرض. كما يمكنك أن تتخيل فإن سحب مركبة بهذه الطريقة يمكن أن يؤدي إلى إتلاف مصد السيارة أو غيره وبالتالي أصبحت هذه الطريقة غير مرغوب فيها تمامًا. يستخدم هذا النمط القديم في سحب المركبات في الحوادث أو تلك العالقة في الخنادق أو لسحب أي سيارة خردة وفيما يلي نذكر الخطوات التي يتم بها العملية الشائعة:

  • الخطوة 1. نقوم بتجميع خطاف الحماية تحت المحور أو كتيفة تعليق تحمل الوزن على كلا الطرفين (يسار ويمين).
  • الخطوة 2. لسحب السيارة يتم استخدام قضيب السحب ويتم وضعه أسفل المصد الذي يمر عبر سلسلة الحماية.
  • الخطوة 3. يتم وضع السجادة المطاطية أسفل المصد لتقليل الضرر.
  • الخطوة 4. يتم ربط الطرف الدائري لسلسلة الحماية بكتلة السلسلة.
  • الخطوة 5. ثم يتم سحب السيارة بالارتفاع المطلوب عن طريق سحب السلاسل.
  • الخطوة 6. يتم التأكد من أن ترس السيارة لن يتضرر وأن مكابح اليد غير مفككة لسحب السيارة بعيدًا.

آلة سحب الشاحنة العادية مع قطعة حديد

هناك نسخة أخرى من سحب الرافعة العادي. في هذه الطريقة يتم جر السيارة عبر قضيب السحب. يتطلب الأمر قيام سائقين بسحب سيارة أحدهما يقود سيارة سحب والآخر يقود سيارة المعطوبة. هناك فرص كبيرة للتعرض لأضرار في السيارة إذا لم يتم تنفيذها بشكل جيد. يستخدم هذا النوع من السحب بشكل أساسي لسحب آلات الضاغط أو آلات المولدات أو عربة السحب أينما كنتم حيث يتوفر لدينا ارقام سطحات شرق الرياض موزعة في عدة مناطق.

هناك فرص كبيرة للتعرض لأضرار في مصد السيارة في هذا النوع من السحب حيث  يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تلف المشعات أو الأجزاء الأخرى إذا لم يتم سحبها بشكل صحيح وهنا في موقعنا ومن قبل فريق العمل نحرص على هذا الامر جدا، وايضا من سلبيات الطريقة وبغض النظر عن مشكلة السلامة، من المهم ملاحظة أن شاحنات السحب هذه لا يمكنها سحب سيارات الدفع الرباعي. ولعل من ايجابيات الطريقة هو تكلفة المنخفضة للسيارة التي تسحب وايضا للعميل.

سحب السيارة من خلال آلة هيدروليكية

ما يمكن اعتباره نسخة أفضل من السحب العادي للرافعة تستخدم هذه الطريقة آلة هيدروليكية تتكون من جهاز يشبه صفار المعدن متصل بشاحنة السحب لرفع العجلتين الأماميتين / الخلفيتين للسيارة. يشار إلى هذا أيضًا باسم سحب قفل العجلات أو السحب السفلي. على عكس طريقة السحب العادي يتم توزيع وزن الجزء المرفوع بشكل متساوٍ. هذا يوفر أمانًا أفضل للمركبة أثناء النقل ويمكنكم الاستفسار عن ما اذا كانت هذه الطريقة مناسبة لحالتكم عبر الاتصال على أحد ارقام سطحات شرق الرياض.

في هذه الطريقة تبدو الآلية واعدة للغاية ويعتبر خيار سحب جيد و هنا يجب على الشوفير أن يكون حريصًا أثناء تحميل وتفريغ السيارة. ومن سلبيات الطريقة هو ان هذا النوع من الخيارات غير مناسب لسحب السيارات الفاخرة أو سيارات الدفع الرباعي. في بعض الحالات يمكن أن يحدث هذا خطأ إذا كانت السيارة لا تحتوي على إطارات خلفية / أمامية في حالة متحركة كما أن تكلفة الصيانة عالية وكذلك تكلفة التصنيع أيضًا. ومن ايجابيات الطريقة والأهم من ذلك أن طريقة السحب هذه آمنة وموثوق بها لمتطلبات السحب لمسافات قصيرة وطويلة حيث أنها سليمة تجاه مصد السيارة والمبرد.

الآلية الكامنة وراء شاحنة السحب الهيدروليكية بسيطة للغاية وبالمقارنة مع شاحنات السحب العادية فإن شاحنات السحب الهيدروليكية تتضمن تقنية بمساعدة الآلات الحديثة التي توفر الكثير من الوقت والطاقة.

خدمة السحب المسطحة

كما يوحي الاسم تحتوي شاحنة السحب على منصة مسطحة يمكن قيادة السيارات أو الدراجات النارية إليها أو جرها. لقد أصبح خيارًا مفضلًا لمعظم العملاء بسبب الأمان المقدم في النقل و من المعروف أن المركبات المتميزة تستخدم السحب المسطح.

وهناك نوع آخر من نظام السحب المسطح. ومن المعروف باسم السحب الصفري. على عكس السحب المسطح فإنه يحتوي أيضًا على منصة يمكن تحميل سيارة أو دراجة نارية عليها. بمساعدة آلة هيدروليكية يتم فصل المنصة عن جسم الشاحنة وتصبح على الأرض وللمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال على احد ارقام سطحات شرق الرياض.

شاحنة جر حاوية مغلقة الجسم

في هذه الطريقة يتم نقل المركبة في حاوية مغلقة لشاحنة السحب، مما يجعلها الطريقة الأكثر أمانًا للسحب. تستخدم بشكل أساسي في السحب لمسافات طويلة للسيارات الجديدة والسيارات الرياضية والسيارات الفاخرة وما إلى ذلك.

اتصل بأحد ارقام سطحات شرق الرياض

من المهم التأكد من استخدام النوع المناسب لشاحنة السحب لسيارتك بناءً على نوع السيارة ومسافة النقل، فلو كنت محتارا لكيفية اختيار نوع الشاحنة فاتصل على احد ارقام سطحات شرق الرياض حيث يُنصح دائمًا بشرح ومناقشة السيناريو مع شركة السحب ويمكنكم ذلك عبر الانتقال الى صفحة اتصل بنا.